Push up

دائماً نحب أن نضع أنفسنا في دوامة الجدل وَ هل يصح هذا الشئ أو لا يصح آخر المواضيع التي طُرحت في الساحة وَ دار نقاش طويل عريض هو موضوع الرياضة النسائية , لا أجد أن الموضوع جديد وَ حديث فالرياضة النسائية كانت موجودة منذ زمن في المدارس الأهليه ( خصوصاً في المرحلة الإبتدائية ) لكنها لم نعمم , وَ كانت أهمها الرياضة الصباحية التي وَ إن كانت غالبية الطالبات يتكاسلن عن أدائها ( كحال الطلاب في المدارس ) إلا أنها تعتبر بالنسبة لي فاصل منشَط , غير الرياضة الصباحية كانت هناك حصة بدنية .. نعم حصص بدنية لكنها ليس كما هي معروف لدى الطلاب كحصة كرة فدم .. بل كانت سباق جري ( في الواقع كانت قمة المتعة ) . نعود للجدل الحاصل هذه الأيام حول الرياضة النسائية , للأسف أن الكثير ينظر لها على أنها منافيه للأخلاق وَ الدين وَ البعض الآخر يجدها غير صحية , بالرغم من أن هناك فئة كبيرة من الفتتيات في الوقت الحالي يلتحقن بأندية عديدة مخصصة للنساء وَ بمبالغ قد تتجاوز 600 ريال للإشتراك الشهري , إذاً توجد الرغبة لدى الفتيات للرياضة يواجهه قبول من ِقبل الوالدين , لذا ما المانع من ذلك ؟ ..يا ناس فئة المراهقين في مجتمعنا تواجهه مشاكل وَ قد تصل إلى كوارث ( لا أبالغ وَ لكن هذا الحاصل ) :
* أولها كارثة السمنه ( في الواقع إنني لا أملك إحصائيات على ذلك وَ لكن ما نراه يشهد على ذلك وَ لا يقبل التفاوض عليه ) لذا علينا أن نضع حد وَ حل لهذه المشكلة وَ أن يكون عاجل ..
* مشكلة الفراغ عند الفتيات , طبعاً كيف يمكن أن تشغل وقت فراغها ؟ شات , تسوق بحاجة وَ بدون حاجة , مكالمات هاتفية بسبب وَ بدون سبب , تجمعات مطاعم .. قد تتطور وَ النتائج وخيمة..
* مشاكل نفسية تواجهه بالأخص المراهقات ( يمكن أسبابها الفراغ ) قد تجر الفتاة على إلحاق الأذى لنفسها ..
* قد يستغرب البعض من هذه النقطة وَ لكن ( الحق ما ينزعل منه ) .. التدخين أصبح وسيلة للتنفيس ..
تحديث :
قد يفهم البعض النقطة الأخيرة على أني أشجع على ذلك وَ لكن للأسف الشديد أجد كثير من الفتيات تلجأ إلى التدخين للتنفيس وَ التفريغ ( لذلك علينا أن نسارع للحد منها بوسيلة أخرى تساعدهم في تخطي هذه المشاكل لا أن تزيد عليهم الطين بله )
قد أكون سردت بعض المشاكل وَ التي كما ذكرت اعتبرها كارثه إذا لم تعالج في أسرع وقت ممكن .. عذراً وَ لكن أبسط الحلول لهذه المشاكل أن تكون هناك رياضة تفرض فرض على الفتيات في المدارس .. قد تكون الإمكانيات المادية للمدارس محدودة وَ لكن أضعف الإيمان أن توفر المدارس ساحة تضم كرة السلة وَ التنس هذا بالإضافة للجري ..
فلسفتي كثيرة بس شئ في بالي وَ حيبت أقوله ( السموحة للي معترض على الموضوع )
دمتم جميعاً بود

5 تعليقات to “Push up”

  1. زبيري في بريدة Says:

    المفروض تكون هناك حصص بدنية و رياضة صباحية ولكن الأهم تكون إلزامية

    لأننا نحن معشر البنين

    لا تُفرض علينا فرض لذلك تجديننا لا نمارس كرة القدم مع الصف لعدم وجود التنوع كرة قدم كرة قدم كرة قـ… إلخ

    إذاً يجب ان تكون البدنية تحسب بالمعدل مثلما الفنية و الحاسب لتكون فرض

    و تكون منوعة مقسمة لهوايات انا مثلاً لا يستهويني لعب كرة القدم و أحب السلة و التنس غيري لا يحب التنس الأرض ولكن يحب تنس الطاولة و…و… وغيرها.

  2. مشغول ..! Says:

    ما نلوم كثرة الأندية الرياضية عندنا .. نسبة السمنة لدى النساء عندنا تجاوزت 49% ..
    والكل ما يفضل البنت سمينة .. عشان هالشي لازم تخفف شوي لعيون الزواج ..

    ويا زين التدخين << خربها

  3. 5arbasha Says:

    عبدالرحمن كلامك صح .. بس لو مدرستك اللي كنت فيها راح تتبع هذا الأسلوب صدقني راح يخسر النادي اللي خسرت عليه المدرسه الملايين .. احترامي وّ تقديري .. بس ركز بدراستك

  4. 5arbasha Says:

    مشغول : و انت صادق النوادي على أفا من يشيل بالنسبة للسمنه انت تقول كلام خطير الحين البنات يسوون دايت لعيون الزواج وَ بعد الزواج ترجع حليمه لعادتها القديمة وَ كأن شئ لم يكن لا وَ ترجع أضعاف مضاعفه , شوف البنت أهم شئ صحتها وَ ين الشئ اللي في صحتها المفروض تدور عليهملاحظة : الكل ما يفضل الرجل السميناحترامي و تقديري لك

  5. ســــديم Says:

    كان الموضوع جدا جميل …

    بصراحه قبل فترة وانا في الطريق الدائري في الرياض كانت هناك لوحة اعلانية عن العلاج من التدخين للرجال وضع الرقم وكذلك والنساء وضع الرقم وبعد اسبوع رجعت الى نفس الطريق وكان الاعلان النسائي ممسوح بخاخ اسود ! بمعنى ان نساائنا لا يدخنون او يمنع علاج النساء المدخنات ! حتى العلاج ممنوع فكيف بامور اعظم نفسية وفكرية تسمح للمرأة .. وياقلب لا تحزن

    شكرا لك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: