الله لا يعيدها من أيام

في مثل هذه الساعة  وَ تحديداً يوم الجمعة من السنة الماضية كان يغادرنا أخي متجهاً إلى القصيم , أسبوعياً وَ هو على هذا المنوال يخرج من جامعة القصيم يوم الأربعاء الساعة 12 ظهراً ليصل إلى الرياض على الساعة الخامسة عصراً عندها يتوجهه إلى غرفته ليغط في نوم عميق , ذهبت نهاية الأسبوع بالنسبة له هباءً منثور لا هو الذي ارتاح من طول الطريق و استمتع بالإجازة وَ لا هو الذي لزم أرضه في القصيم وَ وفر عليه العناء . لكنه لم يستطع أن يمر عليه أسبوع دون ان يرانا وَ أن نتبادل أطراف الحديث معه لا ألومه أبداً فهو شخص إجتماعي بطبعه يقدر كما يقال ( لمت العائلة ) وَ دائماً ما يدعوا لها .. فجأة وَ بدون مقدمات و اعتبرها جريمة ارتكبناها بحقه هي أن نقترح عليه أن يذهب ليدرس بالقصيم طب بشري .. رضخ لأوامرنا و انصاع لها لكنه يعلم أنه لا يقوى على تركنا .. انقلبت نفسيته هناك رأساً على عقب  رسائله عبر الجوال , صوته على الهاتف كلها تصور حاله وَ مقدار المه وَ معاناته . أشعر بأنه هناك عايش على أمل وَ انتظار طويلين جداً حاول أن يسلي نفسه بأن يستأجر شقة جديدة أن ينزل يومياً ليجهزها بالأثاث كل هذا من أجل أن يشغل نفسه وَ يتناسى موضوع أنه بعيد عنا .. لكن انتقاله للشقة الجديدة لم يكن ( فال جيد ) له فقد تعرض لحادث مروري اليم .. هذا الحادث حرمه من فرصة أن يأتي إلينا كل اسبوع فزادت عليه المعاناة وَ زاد ألمه وَ أصبح عالة كم قال على أصحابه فاحدهم يقله الجامعة وَ آخر يقله للشقة تضارب مواعيد المحاضرات مع زملائه هي الأخرى زادت الطين بلة .. انقضى عليه الفصل الدراسي الثاني من السنه الماضية بين الدراسة وَ بين المرور .

هو الآن في الرياض وَ في جامعة الملك سعود إنه بيننا .. لا يخفى عليكم نفسيته كيف تبدلت .. أراه كيف كان وَ كيف أصبح ؟ .. يحدثنا بحماس عن أساتذته بالجامعة وَ أرى الشغف وَ السعادة يسيطران عليه .. يقول لي : أستغرب من الطلاب ضايقة صدورهم و ما لهم خلق الدراسة . ودي أقولهم يروحون للقصيم يجربون المعاناة .. أحمدوا ربكم أنكم بالرياض وَ بين أهلكم  !!

وَ أنا أقول : الله يوفقك وَ يسهل أمرك وَ يتمم عليك وَ يحقق لك اللي في بالك .. قول آمين

دمتم بود جميعاً

5 تعليقات to “الله لا يعيدها من أيام”

  1. 5osh wa7ed Says:

    الله لا لا ما اصدق وش هالموضوع خلاص وجهي صار احمر :$

    بس عارفة وربي وانا اقرا الكلام خنقتني العبرة يا وخيتي من جد الله لا يعيدها من أيام 😦

    دمتي بود << للحين ناوي يزرفها ههههههههههه

  2. أحمد Says:

    ليه يقولون الحياة تجارب .. بالفعل هي تجارب تصقل الانسان وتنمي فكره وترتقي بعقله ، الواحد لما يسافر حتى ولو كان داخليا راح يشوف الدنيا بمنظار آخر ويقدر يقيم كيف حياته وكيف حياة الاخيرة واسلوب عيشهم .
    بالنسبة لي زادني السفر خبرة في أن أعرف النعمة اللي أنا عايشها – الله يديمها – وخلتني أنظر للأمور بمنظار آخر .
    يستاهل دحوم هالكلام .. بس ماقال لنا وش صار على الأفالون مع الانفنتي 🙂

  3. 5osh wa7ed Says:

    اي افالون مع انفنيتي الله يهديك 🙂

    انفنيتي G35

    بعتها لواحد فاضي يصلحها بـ 44000 ريال 🙂

  4. 5arbasha Says:

    @ 5osh wa7ed : خل عنك ما كنت ناوية اكتب الموضوع بس يوم الجمعه ما أدري وش خلاني أتذكر أيام القصيم وَ جتني ضيقة صدر .. الحمدلله على كل حال

    @ أحمد : أيه و الله الحياة تجارب .. بس أحياناً تكون هذه التجربة مؤلمة .. يعني لما أتذكر موقفي وقت سمعت بالحادث و الله أني ودي أصيح وَ خصوصاً أننا جلسنا أسبوع ما قلنا لأمي عن الموضوع ..

  5. خوش واحد Says:

    يا بنت الحلال الخيرة فيما اختاره الله يعني ما تدرين يمكن كان بيكون لي حادث اقوى من كذا بذيك السيارة و بعدين ترى بوسط بريدة اهون مايكون بخط سفر صح و إلا انا غلطان؟؟

    الحمد لله على كل حال

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: