هذرولوجيتي

شئ من الجنون انتابني هذا الصباح , هل لأنني لم أنم إلا في ساعة متأخرة قد تتجاوز الخامسة فجراً وَ استيقظت في ساعة مبكرة هذا الصباح 9:15 ؟ .. أم لأنني قررت أن اكتب .. نعم فأنا بالأمس سهرت من أجل ان اكتب وَ لكن عنوان التدوينه وقف حاجزاً وَ عائقاً ليتأجل مشروع الكتابه حتى الصباح .

استيقظت اليوم بنفسية عجيبة غريبة وَ أفكار كثيرة تدور في ذهني أولها ارسال السائق ليحضر لي كوب من القهوة ( كابتشينو ) من دانكن دونات القريب من منزلنا .. من بين الأفكار أيضاً كتابة هذه التدوينه في حديقة المنزل فقد كان الجو رائع وَ لا يمكن أن يمر عليّ هكذا مرور الكرام دون استغله .. انزلت جهازي المحمول بنية ان اكتب هذه التدوينة مباشرة دون الحاجة لمسودة لكنني تفاجأت وَ انصدمت بانقطاع الإتصال لبعدي عن ( المودم ) 😦 , حاولت جاهدة سرقة الإتصال من جيراننا ( قايلتلكم جنون ) لكنه لم يفلح معي فهو يحتاج لكلمة مرور . في النهاية قررت ان اكتب في مسودة وَ قررت ان استخدم جهازي المحمول فقط للإستماع وَ الإستمتاع بصوت فيروز ( يسعد صباحك يا حلو ).

هذه المره تدوينتي مختلفة فهي تحمل شئ من الإعترافات وَ الكثير من الإكتشافات وَ التغييرات التي طرأت على حياتي يتخللها قررات وَ تعهدات  لا أعلم إن كانت ستؤثر عليّ سلباً أم إيجاباً لكن من المؤكد أنني أتمنى الأفضل .. سأستعرض لكم ما حدث معي :

* شئ جميل يحدث في حياتي يدفعني للشعور بالسعادة وَ الحيوية .. منذ أشهر اطلعت عليه صديقتي المقربة .. في هذا الشهر الأمر لم يعد سراً فقد تجرأت و اعترفت به لـ 4 من اخوتي وَ أيضاً صديقة لي .. تفاوتت ردود الأفعال بعضهم تقبل الأمر وَ كأنهم يتوقعون حدوثه معي وَ آخرين تفاجأوا وَ كأنهم يقولون ( نور معقولة !! ) … بيني وَ بينكم توهقت أني قلت لهم لأنني لم أسلم من الغمز وَ اللمز . ( اعتراف )

* استناداً على ما ذكرته في التقطة السابقه فاعتقد أنني اثرت الكثير من الشكوك وَ التساؤلات لديكم وَ لدى زميلاتي في العمل , فالخلوة التي أقضيها مع ذاتي أثناء العمل اضطرتهم لأن يستجوبوني ( في أحد مزعلك , مضيق صدرك .. حتى أنهم ظنوا بأنني مخطوبة << حرام عليكم  🙂 .. ما أدري هم اللي ينخطبون يسوون كذا ) . على فكرة أظن الشخص بحاجة أن يقضي مع ذاته الوقت الكافي وَ  أن يراجع كما يقال حساباته .. فهل في هذه أيضاً مدعاةٌ للشك ؟

* الأسبوع الذي مضى عانيت من آلام مبرحه في ضرس العقل ( شكله أثر فيني وَ طار عقلي منه  🙂 ) .. ما عانيته استلزم مني ان اتناول المسكنات وَ المضاد الحيوي ( أنواع التخبيص في مواعيد تناوله << متعوده على أ بو ثلاث أيام على وزن أبو ريالين << سخيفة صح 🙂 ) .. حتماً ستقولون ( وَ ضرس العقل خير يا طير كل الناس يشتكون منه ) لكنني لم أعتد على  الشكوى .. لذلك اجبر نفسي أحياناً أن اتحمل الألم دون ان اطلع أي أحد من أسرتي على  ما يجري معي فأترك الأمر لكنني بالأخير اندم لأنها قد تسوء حالتي وَ يصبح الأمر أكثر تعقيداً . ( سلبية من سلبياتي )

* بالأمس عشت تجربة أن أكون متطفلة على الآخرين ( كرهت نفسي ) .. فقد قصدت أنا وَ زميلة لي قسم العلاج الطبيعي في أحد المستشفيات لحضور محاضرة وَ ورشة عمل تقام بشكل دوري وَ أسبوعي لموظفين / ـات القسم .. طبعاً كان هذا الأمر بدعوه من المتحدث الرسمي للمحاضره دون علم باقي القسم .. لكم أن تتخيلوا كيف كانت النظرات التي تطوقنا وَ تحاصرنا .. شعرت حينها بأننا تحت المجهر ( طوال المحاضرة وَ أنا متوترة << ما تسوى علينا )

* مادياً .. وَ لأول مره منذ أن بدأت مشواري الوظيفي انتهى الشهر وَ لايزال هناك شئ من الراتب ( 300 ريال << هو صحيح ما يسوى بس يعتبر انجاز اني ما تسلفت من أمي عشان اسدد فاتورة الجوال 🙂 ) . ( اعتراف )

* في هذا الشهر أجبرت نفسي على الإبتعاد عن النت وَ حاولت قدر المستطاع تفادي الجلوس أمام شاشة المحمول ( تبغون الصراحة عانيت ) .. لكنني وجدت أنه من الضروري القيام بهذه الخطوة لإعادة المياه إلى مجاريها مع عائلتي الذين وجدوا وَ لاحظوا أن جُل وقتي أقضيه مع هذا الجهاز ( حشا ضرتهم ) .. لذلك قررت تخصيص أسبوع من كل شهر ابتعد فيه عن عالم النت ( تكفين .. ما تعرفين شئ اسمه لا إفراط و لا تفريط ) ..  إلا على فكرة ما فقدتوني 🙂  . ( قرار )

* إنجاز بحد ذاته أن تجبر شخص على القراءة خصوصاً إذا كان ليس على وفاق معها ( أقصد القراءه )  .. هذا ما حدث معي بالفعل عندما التقيت بصديقتي وَ قرأت لها شئ من العبارات التي دونتها في مسودتي  من بعض الروايات وَ الكتب  فكان أغلبها من روايتي ذاكرة الجسد وَ فوضى الحواس .. في اليوم التالي تفاجأت بإتصالها لتعلمني أنها ستمر على البيت لتستعير رواية ذاكرة الجسد .

* أود ان اعترف بشئ .. وَ هو انني أسعد كثيراً عندما أجد تعليقاً على تدويناتي وَ دائماً ما أتساءل هل حقاً ما اكتبه يستحق أن يقرأ وَ أن يعلق عليه أو ان يقضي أحد ما وقته في قراءة بعض من سخافاتي وَ أن يتابعوني باستمرار من خلال ( القوقل ريدير ) .. فأنا نفسي أكره فلسفتي في الكتابه وَ أكره العبارات التي أنتقيها وَ أكره المواضيع التي أطرحها بالرغم من أنها تضحكني أحياناً .

* شئ من الحزن ينتابني للحظات عندما أفكر بأن صديقتي المقربة ستتزوج بعد شهر .. أعرف بأنها أنانية مني وَ لا بد لي أن أفرح وَ هذا بالفعل ما يحدث فأنا أتمنى لها السعادة وَ التوفيق من كل قلبي .. وَ لكنني دائماً أفكر من سيستمع إلى تفاهاتي وَ حماقاتي وَ  يتحملني بقدر ما تحملته هي مني .. أقسو عليها وَ تقسو عليّ .. تعطيني من النصائح وَ أعطيها من الإستشارات وَ كأنني صاحبة خبرات .

* منذ فترة طرحت سؤال على أختي إن كنت سأستمر في الكتابة في مدونتي عندما أبلغ من الكبر عتياً .. وَ كيف ستكون  المدونة في حال أنني استمريت  ؟ .. أجابتني : لا تعقدي الآمال فقد يجد جديد وَ يصبح هناك شئ بديلاً عن المدونات .. و ان استمرت ( غيري الإسم و اكتبي مدونة خربشة عجوز <<  يعني بس هذا اللي ناقصني 🙂 )

* من المفترض أن أذكر هذ الشئ في البداية .. فعنوان التدوينة مقتبس من عمود في الجريدة  ( هذرولوجيا ) للكاتب أعتقد أنه سليمان الفليّح .. ليعذرني عليه ( إن كنت قد أخطأت في الإسم فلا تبخلوا بتصحيحه لي ) تم تصحيح الإسم .

* أخيراً انهيت هذه التدوينه .. وَ شكراً لكم لأنني أخذت من وقتكم الكثير 🙂

* بعد نشر وَ تعديل وَ تحديث اكتشفت أني ما قلت لكم أني حصلت على ترقية في العمل ( انتقلت من المستوى الثاني إلى الثالث <<  عاد هالمره فيها دراهم 🙂 )

دمتم بود جميعاً

20 تعليق to “هذرولوجيتي”

  1. asma qadah Says:

    منوعات رائعة يا نور
    كل ما قرأت فقرة اضحك =)
    تعجبني تدويناتك وان كنت ما ارد كتير لكن تأكدي اني متابعة دائمة لك

    كوني بفرح دائماً =)

  2. quiet Says:

    وش قصه الضروس هاليومين قايمه علينا؟!!

  3. witch Says:

    وه … خلصت من معاناة ضرس العقل

  4. عائشة Says:

    ياحبي لك

    اول شئ مبروك الترقية وعلى فكره امورنا زانت خلاص مايحتاج احد يراجعها بشهر ربيع اول تزين ~p

    الشئ الثاني مو كل من يخلو بنفسه عنده بلى لا بس انتي وقتها كانت تعبيراتك تدل انه فيه شئ خذي راحتك يابعدي لو تبين نترك لك المكتب مع تحويلته تفداااك ” وركزي ع التحويله تراها تضحيه بالنسبة لي ” لووووووووووول

    الشئ الثالث فعلا فعلا تعجبني مدونتك صحيح مو زي بعض المدونات يعني يتفلسفون زياده وكلام منمق ” تراي تعبانه عليها هالكلمه لا تفوتك ” بس ببساطتك وعفويتك فعلا تجذبني مدونتك لدرجة اني انسى نفسي والله وانا اقراها وتراك رومانسية يابت

    اخيرا كلنا بالهوى سوا المشكله اني موعدتهم بشكولا باتشي السبت وهقه صح لوووووووووووووووووووول بجيب سبحتي واستغفر علشان ربي يرزقني ” تراها صدق كل مااستغفرت ربي رزقني بدراهم واشياء ثانيه ” مو تنظلوني عاد

    يالله موفقه ياحلوه وسلميلي على الجميع خصوصا الوالده وقوليلها ينفع امر عليها البيت اسجل اسمي جنب الصندوق ؟!!

  5. صارخ بصمت Says:

    ربما يا أخـيـتـي لا أكون معلقا وفيا على ما تكتبيه لنا

    لكني متابع وفي لكل حرف يكتب

    سواء كان الحرف ضاحك أو هائم وسارح أو متردد أو خاطرة

    لكن مع الأسف الشديد تقصير كبير ينتابني في حق كل ما هو حولي

    عذرا على التقصير

    وألف مبروك الترقية

  6. روان الوابل Says:

    لوووول اعترفاتك خطيرة و اهم شي محاولة تخفيف النت وماشاء الله عليك قدرت تقنعين احد بالقراءة .. ماشاء الله أعتقد أن هذا إنجاز !!

    ومبروووووووووك الترقية : )

    تحياتي ..

  7. drsass Says:

    أوّلاً: مبرووك الترقيه عقبال ما تكوني مديرتهم وكاسره “أنوفهم” 🙂
    ..
    قال تخفيف النت قال.. 🙂
    بصراحة ما ظنيت يصير هذا.. لأنه صار فعلا ادمان قوي..
    ..
    فكرة جيده أحاول تطبيقها فترة الامتحانات..

  8. 5arbasha Says:

    @asma qadah : أي منوعات رائعة إلا اطلعت الفضايح وَ كبيت العشا على قولة القايل
    .. سعيدة بتواجدك وَ تواصلك

    @quiet : يمكن مع البرد << why not ؟

    @witch : مؤقتاً ايه .. !!

    @عائشة : الله يبارك فيك وَ عقبالك << وحده موسوسه 🙂
    أقول عيوش الحين انا ابي ارتاح تقولين خذي التحويلة ما استفدنا شئ .. كانك يا زيد ما غزيت 🙂
    أجل رومانسية مو رقيقه هههههههه
    على فكرة الصندوق ينتظرك ..

    @صارخ بصمت : سعيده بتواصلك المستمر وَ بتواجدك
    بعدين لا تقصير وَ لاشئ كل واحد له ظروفه و احنا مقدرين هذا الشئ

    @روان الوابل :يا اني هببت بس تصدقين ارتحت 🙂
    الله يبارك فيك وَ عقبالك إن شاء الله ..

    @drsass : الله يبارك فيك .. بعدين وراك تبغين اكسر انوفهم ما سووا لي شئ 🙂
    أجل هقوتك ما ينفع القرار اللي اتخذته بخصوص النت << لا إن شاء الله

  9. أحمد Says:

    على البركة الترقية 🙂

    تذكرت موضوع ضرس العقل الله لا يعيد أيامه .. قلب ليلي نهار من الآلام

    رحت لدكتور شقردي ماقصر .. جلستين أو ثلاث وتم ازالة الضرس المدفون – مندي مهوب ضرس 🙂 – .. الشاهد من الفرحة لما طلعت برضه جاني شعور ودي افحط .. بس حلاتها اني طلعت من العيادة ورحت الدوام وخشتي مبنجة ..

  10. 5arbasha Says:

    @أحمد : الله يبارك فيك 🙂
    بعدين زين ما صكوك عين ما شاء الله طالع من عيادة الأسنان وَ الراس مصدع وَ أثار البنج ما زالت مستمره وَ تروح للداوم ..
    تدري لو صار هالموقف مع وحده من هالحريم وش راح تسوي ” تفحط ” لحد ما يعطيها الدكتور
    sick leave 😀

    عاد اذا تحمست وراحت للدوام و هي في مثل حالتك ما راح يخلونها لحالها بيقولون ترا الدوام ما هو طاير وش عليه متحمسه ..
    سعيدة بتواصلك 🙂

  11. خوش واحد Says:

    اعترافات نارية و انا اخوتس خخخخخخخخ

    بس كله بكوم و نقطة الانقطاع عن الانترنت بكوم ثاني

    وبالنسبة لضرس العقل فأنتي من ناحية صبّارة صبّارة و بقووووة

    هههههههههههههه

  12. صاحب القلم Says:

    تدوينة رايقة ..

    الواحد يحتاج دائماً للفضفضة ..

    بالنسبة لضرس العقل الناس خوفوني لانه بدت آلامه من فترة ثم راحت !

    فقال البعض: أن الضرس ربما يطلع سليم ولا تحس بشيء بعدها ! والله أعلم

    بس بحكم خبرتك وش السالفة بالضبط 😦

  13. فيصل Says:

    اول مرة اطلع ع مدونتك واعجبتني مواضيعها

    اتمنى قبوولي صديق للمدونة

  14. 5arbasha Says:

    @خوش واحد: شخبار english projects عسى أمورك اضبطت .. إلا ع الطاري ما ودك تدخل معي شريك في مشروع و الله في بالي واحد لأطه 😀 يدخل فلووووووس

    @صاحب القلم : ما ابي اتفلسف عليك و انا ما ادري وش السالفة بس أخبر إذا كان يؤثر ع العصب فلابد من ازالته .. غير كذا انا ما ادري 🙂
    بس حلوة بحكم خبرتي << تراها بتوديك بداهيه لأني طنشت سالفة سني و لا رحت للطبيب وَ أخذت الأدوية من راسي _ خلني أكون صادقة _ أختي صيدلانية وَ هي وصفت لي الأدوية عاد متى افكر اروح للطبيب هذي يبغالها وقت << اشيل هم المستشفيات مع انه المفروض تكون عندي مناعه 🙂

    @فيصل : سعيدة بتواجدك وَ حياك الله 🙂

  15. ayech Says:

    السلام عليكم
    اعجبتني تدوينتك وقرئتها من الاول الى الاخر , واصلي اختاه الكلام بعفوية وصدق , نصيحة واحدة فقط لا تعطي عنوان مدونتك لاي احد يعرفك شخصيا , حتى لا يؤثر هذا على حرية التدوين لديك , وتبقى تلك العفوية الرائعة , لاانسى ان اهنئك على الترقية , وكذالك ابلغي صديقتك احر التهاني بمناسبة زواجها و عقبالك انت
    السلام

  16. أماني المعجل Says:

    موضوع حلو 🙂
    قرأته لآخر قطره مع العلم أني لست من مرتادي المدونات
    ماتشوفين شر و إن شاء الله ربي يهدي ضرس العقل و يعقل.

    مبروك الترقيه ياحلوه
    و يالله عاد متى بتذبحين لنا الخروف؟؟؟

  17. 5arbasha Says:

    @ayech : حياك الله 🙂
    نصيحتك ع العين و الراس لكنني صدقيني عفويتي في المدونة هي نفسها خارج المدونة لذلك لن يؤثر عليّ عندما يعرف المقربين مني عن مدونتي ..
    اعتبري تهنئتك وصلت 🙂

    @أماني المعجل : بصراحة ماني مصدقة أنا في حلم وَ لا علم 😀 .. يا مرحبا يا مرحبا نورك طفىّ الكهرباء
    ابشري بالخروف لا جيتوا الرياض لا أفلها عزيمة من هنا إلى هنا << ما أدري وَ شلون تجي هذي بس عاد أفهميها 🙂

  18. هذرولوجيتي 2 « خربشــة على ورق Says:

    […] By 5arbasha هذه التدوينة مختلفة عن الجزء الأول .. فهي مختلفة في الزمان وَ المكان وَحتى الظروف  .. فلا […]

  19. دلوووله Says:

    اختي اهنئك ع الترقيه وعقبال ماتصيري مديري
    ووآآآآآه ياضرس العقل بصراحه عانيت بقوووووه لحد ماتنومت من الادو يه اللي ابتلعتها>>لغه خوووش
    وبصراحه انا اول مره اقرأ مونه لك بس بجد بجد رووووووووووعه وصدقوهذا اهم شي
    اتمنى تكتبي اكثر واوعدك اكون متابعه لك

  20. هذرولوجيتي 3 « خربشــة على ورق Says:

    […] مدونتي اليوم الموضوع تلو الأخر حتى توقفت عند ” هذرولوجيتي “  ..  سنه كاملة مضت على كتابنتي لأول هذرولوجية  .. […]

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: