أنا وَ التدويــن

ترى زارفتها من الجواز ..

بالرغم من أنني لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيراً وَ لكن ما بالبيد حيله .. لا يسعكم إلا قول صبر جميل وَ الله المستعان .. في الواقع كنت لا شئ من قبل ( أي قبل التدوين ) حقيقة لا أخشى إخفاءها .. ندمت على أنني تأخرت في دخول هذا العالم وَ حمدت الله كثيراً على أنني لحقت بالركب .. لا أعلم لماذا طرأ في بالي أن اكتب مثل هذه التدوينه .. هل لأنني اكتشفت أنني لا شئ دون هذا العالم .. هل اكتشفت في هذا العالم ضالتي يمكن !!  ..  لماذا وَ كأنه تربطني بهذا العالم رابطه قويه .. لن أبالغ أن قلت ان حديثي كله من المدونات وَ عن المدونات  ..

في الواقع لا زلت أستغرب عندما أتصفح مدونتي انني حقاً انا صاحية هذه المدونه .. وَ أن المواضيع أنا من كتبها وَ أنا التي كنت أكره شئ اسمه مادة التعبير كيف استطعت أن اكتب كل هذه التدوينات .. صحيح أن مواضيعي متواضعه لكن كواحده فاشلة في الكتابه ( يطلع منها كل هالكلام قويه ) .. كنت دائماً اقول في نفسي بأن وجود المدونه يمكن سببها أنني لم احصل على الوظيفة بمجرد تخرجي من الجامعه فجلوسي بالبيت أقول يمكن أتاح لي هذه الفرصة ( رب ضارة نافعه ) .. يووووه كنت وقتها اكتب كل يوم تدوينه ( يا حرام شكلي كنت منفجرة ) .. يالله كنت حينها أشعر براحة كبيرة بالكتابه .. و لازلت أشعر بالراحه .. في تدويناتي لا أعلم لماذا ألجأ إلى اللغة العربيه الفصحى بالرغم من فشلي الذريع بها ( يا بنت خلي اللغة العربيه الفصحى لأهلها من جد 🙂 ) ..

هل أنا فخورة بمدونتي لهذه الدرجه حتى أجبر الكثيرين على تصفحها ؟ ( ما بقى أحد ما قلتله عندي مدونه .. بكره يمكن أسوي كرت أوزعه أقول لهم إذا بغيتوني تلاقوني هنا ) .. لا المضحك في الموضوع أنني عندما أنشأت المدونه كنت أرسل لزميلاتي الرابط عبر الماسنجر وَ أقول لهم (  بالله وش رايكم بهذي المدونه ؟ ) .. كنت مطيوره من جد .. طبعاً ما أقولهم مين صاحبة المدونة إلا بعد ما يقولون رايهم .. وَ هذا من مبدأ الشفافيه ، الإحتواء وَ التحفيز <<  سامعتهم من قبل  هذولي وين يا ربي وين ؟؟ .. وَ من فرط اعتزازي بمدونتي وَ فخري بها ( وَ الله لو مدونة أحمدي نجاد <<  إلا صح وش دنياه كأنهم هاجدين العالم 🙂 ) أخواتي وَ أبناءهن على علم بها ( لا وَ يستأذنون ندخلها وَ لا لا .. يا حبيلهم .. هو صح ما يمديني احشهم  فشلة والله .. لا الفشلة الصدق إذا كانوا قايلين لأزواجهم .. لا عاد من جد بهذي مالهم داعي إذا سووها ) .. وَ الجميل في إطلاع أبناء أخوتي على مدونتي تفاعلهم مع المواضيع التي اكتبها لدرجة أن أحياناً يشعروني بالإحراج مثلاً ابن أختي أحمد يقول لي ( خاله نور  .. حرام تحرمين قرائك وَ زوار مدونتك من مواضيعك لا تنقطعين عن الكتابه << أحس انه يجاملني ..  وَ الله إذا قلت الحقيقة المره ماراح ازعل لا تجاملني ) .. الأخرى ابنة أختي ( اللي معطيته وجه في تدويناتي .. ما بقى أحد في مدرستها ما قالت له عن المدونه .. لا صح بقى الحارس ما قالت له <<  تسويها ذا الآدميه وَ خصوصاً بعد ما هونت عن تشجيع المان يونايتد 🙂  ) .. أخي عبدالرحمن هو الآخر له النصيب الأكبر في مدونتي ( أنا ما أدري ليش أسوي إحصائية الحين .. ) ..على فكره كثيرين يستغربون من تشهيريي بمدونتي امام عائلتي بحجة انهم يقيدونك بكتابتك للمواضيع لكونهم يطلعون على المدونه  ( يعني ما آخذ راحتي .. هو صدق أحياناً أفكر بهالموضوع لكن ما يوصل معي أني أهون عن الكتابه ) .

أكثر التدوينات كآبة وَ أتمنى أن أزيلها من أرشيف مدونتي اليوم قبل بكره .. التدوينه التي كتبتها عن حادث أخي عبدالرحمن كنت قد كتبتها وَ ركبي ترتعد خوفاً وَ هلعاً ( << جتكم الفصحى اللي ما أدري وش تبي ) وَ لحظتها لم تكن والدتي على علم بالأمر  .. بالمقابل كتبت مره تدوينه وَ أنا في قمة سعادتي .. سعادة لم أشعر بها من قبل ( أحبها هذيك التدوينه 🙂 ) .. تدوينات كثيره في الإنتظار لا أعلم متى ترى النور في الواقع كلما قررت نشرها أتراجع وَ كأن شئ يمنعني من فعل ذلك ربما لكونها أشبه بالخواطر لا أعلم وَ لكن أشعر وَ كأنني بنشرها أفصح أكثر عن نفسي ( وَ لنفسك عليّك حق ) أو يمكن شعوري بأن مدونتي أكبر من أنشر فيها خواطر لا يفهمها  أحد سواي فهي طلاسم ( بالعامي خربطيشن ) ..

اؤمن بأن المدونه تمثل صاحبها لذلك على الشخص أن لا يقلد أحد في طريقة كتابته أو في أسلوبه ( أقولكم شئ أحاول قدر المستطاع فعل ذلك .. لكن أنا من النوع إذا جلست مع أحد لفترة ألاقي نفسي اتكلم بنفس الطريقة اللي تكلم فيها الشخص اللي قدامي و استخدم نفس المصطلحات .. كذلك هو حالي مع المدونات أحاول أن لا أتأثر لكن فجأة أجد نفسي اكتب بنفس طريقتهم .. ادعولي بالهدايه وَ البعد عن التقليد) .. لا أعلم لماذا أشعر بأن ما اكتبه مجرد كلام لا يسمن وَ لا يغني من جوع وَ خصوصاً عندما أتصفح أرشيف مدونتي أجد أنني لم أقدم فائدة للآخرين ( وَ الله هذي النقطة كأني ذكرتها في أول التدوينه ) .. أغبط الكثيرين لأنهم يقدمون شئ جديد في مدوناتهم شئ ينفع الآخرين يثريهم لذلك دائماً أقول بأنني أخذت من عالم التدوين الكثير واستفدت منه لكن ماذا قدمت له ؟؟ .. لا أعلم لما هذه النظرة الغريبة وَ التي قد يحتج عليها الكثيرون .. لكن صدقاً أن ما اكتبه لا أقصد به احد سواي  وَ لا أعني به أحد غيري ..

بعيداً عن الفصيح .. تدرون أني سعيده بدخولي هذا العالم بكل ما يحمله من تفاصيل فلولاه .. كان ما صار عندي حساب بتويتر وَ لاجبت خبره بالأساس .. أيضاً بسببه تعرفت على أحلام مستغانمي ( ضايق صدري ؟؟ لأني انتهيت من قراءة ذاكرة الجسد وَ فوضى الحواس << فقدت لذة وَ متعة  قراءتهما للمره الأولى ) .. لكن بالمقابل وبسبب هذا العالم أحس أن أمي حاقده عليّ إلا أنها بالرغم من ذلك دايم تقول اكتبي عن هذا الشئ في مدونتك << يا حليلها أميمتي مصدقه ان بنتها كاتبه أو بالأحرى ماخذه فيني مقلب .. يا حبيلها الله يطول بعمرها ياااااااارب  😀

آخر المطاف  .. ما كتبته ليس لأنني احتفل بمرور كم سنه على مدونتي فعيد ميلادها لم يحن بعد وَ لكن رغبتي قي الكتابه هي من دفعني لذلك ..

دمتم بخير

تحديث : أختي تواصل الضغط عليّ لإزالة الصورة .. تقول خير برنامج أطفال / براعم  حشا ما هي مدونه .. يا أختي كيفي مدونتي وَ انا حره وَ الله

14 تعليق to “أنا وَ التدويــن”

  1. 5osh wa7ed Says:

    اجل كيفي مدونتي وانا حرة غطيتي على الأستاذ نبيل المعجل هههههه

    الله يوفقك اخيتي , و لي عودة أخرى على هذا الموضوع بإذن االله

  2. صاحب القلم Says:

    فيه كب عشا كثير في هالموضوع هههههههههه

    الله يوفقك إن شاء الله ، وبالعكس المدونة كل ما كانت ودية وأخوية ستؤثر كثيراً وتدخل قلوب الناس..

    شكراً لك

  3. داليا Says:

    مرحبا نور

    موضوع رائع
    بصراحه حمستيني أدخل هذا العالم الجميل 🙂

    وكل التوفيق لك

  4. 5arbasha Says:

    @5osh wa7ed : هذي توها البداية ما شفت التمرد اللي على أصوله 🙂

    @داليا : ننتظر انضمامك لعالم التدوين .. سعيدة بتواجدك 🙂

  5. صارخ بصمت Says:

    الجميل في مدونتك أيضا سطورك العفوية

    وتستمر عفويتك حتى في الردود 🙂

  6. أحمد Says:

    حقيقة اخت نور .. من دون مجاملة أنتي مدونة مختلفة ولك مسارك المختلف وشخصيتك المستقلة وهذا مايعجبني في مواضيعك .. أيضاً لغتك القصيحة رائعة ومتميزة وأعتقد أنك تطورينها جيداً بالقراءة الدائمة خاصة لأمثال أحلام ..
    عندما يسألني أحد خاصة في المجال الإعلامي حول المدونات السعوديات أول ما أقدمه هو مدونتك ..
    شعورك بعدم تقديمك لجديد في بعض الأحيان هو شعور الكثير من المدونين وأولهم أنا .. لكن تذكري أن أكثرية القراء هم (الصامتون) الذين لا يعلقون ولا يرسلون وهؤلاء لا يتابعونك عبثا

    واصلي واحترمي الانتقادات الصائبة .. وتجاهلي الانتقادات غير البناءة ..

  7. Light Says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ربي يحفظ لك الوالده وجميع الأهل

    انا بليد جدا في التعبير..ولكن ماتكتبينه..يعبر عن مافي قلبك الطيب الشفاف
    لاتنظرين لمن يقرأ لك..انظري لنفسك هل أنتي راضيه عن ماتكتبينه..أعتقد نعم

    تصدقين ياليت أكثر الناس يحملون قلب مثل قلبك

    ربي يحفظك من كل شر

    العجوز

  8. 5arbasha Says:

    @صارخ بصمت : و الله سعيدة أن تدويناتي تصلكم بروح عفوية بعيدة عن التكلف وَ هذا حقيقة يسعدني 🙂

    @أحمد : بصراحة :$ هذي شهاده أعتز فيها وَ تشرفني حقيقةً من شخص له باع في التدوين 🙂

    @Light : أشكرك على هذا الإطراء 🙂

  9. صاحب القلم Says:

    أذكر أني كاتب رد بس مدري وين طار 😦

    عموماً مدونتك من المدونات الي الواحد يستمتع وهو يدخلها لأن فيها فكر معين وطرح جميل

    بس مع هالتدوينة ذي فيه كب عشا ههههههه وخصوصاً خوش واحد 😐

    فيه ملاحظة رهيبة جدددددددددددن الجدناااااااااات لا حظتها في كتاباتك

    وَ وَ وَ

    لازم فتحة على الواو ليش ما أدري :S

  10. 5arbasha Says:

    @صاحب القلم : وَ ( لا حظ الفتحة ) الله ما أدري ليش ؟ يمكن شئ نفسي !! .. بس على فكرة حلوه ملاحظتك 🙂

  11. 5osh wa7ed Says:

    كب عشا اجل يا صاحب القلم 😀

    لا كب عشاء و لا بطيخ 🙂 خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  12. صاحب القلم Says:

    خربشه:

    الغريب انها تجي اتوماتكياً مع الكتابة ، الظاهر انك تنطقين الواو مفتوحه فتجي الفتحة عليها وَ وَ وَ >> بيكرهك فيها ههههههه

    خوش واحد:

    يالله ان تحييه بتحية الاسلام

    ماااااش تخوف انت 😀

    الله يستر بس يصير ياسر الغسلان ابوكم ههههههههه >> ايقونة فلم هندي

  13. هادية Says:

    كلامك كتير قريب للقلب نور (L)

    عندي ملاحظتين مدري تلاتة :p

    – ليش مو عاملة تصميم للهيدر؟!
    – كلامك كتير حلو بس بتكتبيه ورا بعض فبيصير لاصق ببعض وبينرفز بالقراية :p
    مشان هيك اعملي فراغات شوي دخيلك
    – آخر ملاحظة واهم ملاحظة ، فكرتي تفتحي مدونة خاصة؟ خيارات التصميم والتحكم فيها واسعة..خاصة وانك داخلة عالم التدوين بقوة..

    برافو نور.. الله يحفظك (L)

  14. NaDa Says:

    يا حلوك تهبلين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: