رحلة اكسبريس

ضيعة جبيل .. الحين عرفت وين غنت ديانا حداد اغنيتها

🙂 << هذا هو حالي وَ انا اكتب هذه التدوينة فما عساي ان افعل سوى ان ابتسم .. فالتجربة التي عشتها في الايام الأربعة الماضية تجعلني اتأملها و ابتسم .. بصراحة كانت أشبه بالحلم .. قد يظنني البعض أبالغ وَ لكن هذا الواقع  .. بداية من اختيار الوجهه يليها الحجز عن طريق النت ( حيث كانت تجربتي الأولى ) وَ من ثم الأيام التي قضيناها في بيروت .. الكل تفاجأ من هذه الرحلة وَ أنا أولهم  .. من يصدق أنني قبل أسابيع كتبت أنني بحاجة إلى رحلة استجمام وَ أنني استبعدت حدوثها بسبب الظروف .. وَ فجأة هكذا دون سابق إنذار يحدث ما حدث وَ إلى أين ؟؟ إلى لبنااااااان وَ لأول مره .. تلك الدولة التي كلما قررنا الذهاب إليها يحدث شئ يلغي مخططاتنا كان آخرها عام 2006 .. لم نفكر حتى قبل هذه الرحلة ان نتابع الأخبار السياسية للبنان وَ كيف هي الأوضاع .. لا يخفى عليكم اننا تفاجأنا أن هناك انتخابات ( لو درينا كان هونا ) ..

وصلنا إلى مطار رفيق الحريري .. أنهينا إجراءات الجوازت ثم توجهنا إلى البوابة حيث كان في استقبالنا ( عمو ناجي ) مع سيارته جيب المرسيدس .. ( عمو ناجي ) استلمنا من اول يوم حتى آخر يوم .. أمتعنا في برنامجه السياحي الذي خطط له .. كما يقولون ( برم فينا بلبنان ارنه ارنه  🙂 ) .. شمال جنوب شرق وَ غرب .. من قصر قريطم يليها السفارة السعودية .. حتى بعبدات مسقط راس اميل لحود .. ضيعة أمين الجميل .. شقة نانسي عجرم ، هيفاء وهبي .. حتى الدبلوكس الذي اشترته إليسا في السوليدير .. العقارات وَ الشقق المعروضة للبيع في بحمدون اطلعنا عليها .. اطلعنا على أسعار الأراضي ( بعبدات المتر بـ 1000 $ ) .. الموضوع لا يقتصر على هذا .. ( عمو ناجي ) جعلنا نشعر في الأربعة أيام أننا (VIP ) وَ الله من كثر ما يقول يا طويلة العمر .. يفتح الباب وَ يسكر الباب ( أقول يا حلو العز بس ) .. نسيت لأقولكم مررنا مرور الكرام ( على صبرا وَ شاتيلا ) وَ الحمدلله انها جت سليمة  ..

في هذه الرحلة رأينا الجديد وَ القديم .. رأينا السلم وَ آثار الحرب .. رأينا المسجد وَ الكنيسة بجاور بعض ( بالنسبة لي أول مره أشوفها ) .. رأيت شخص يرتدي بذلة رسمية وَ يقود دراجة نارية بدائية جداً ( عااااادي ) .. في هذه الرحلة اكتشفت أن غالبية الشعب اللبناني لا تخلو يده من السيجارة .. إن لم يكن يدخن فهو ( يأرجل ) .. أيضاً لفت انتباهنا الكم الهائل من المرشحين للإنتخابات ( على قولة عمو ناجي نازليين ع الإنتخابات ) لدرجة أن أمي قالت له كان رشحت نفسك للأنتخابات  << حلوه منك يمه  حلووووووه 🙂 .. المضحك في الموضوع شعاراتهم الانتخابية  ( كاتبينها باللهجة اللبنانية ) وَ صور المرشحين ( تلتفت يمين يسار فوق تحت بكل مكان تلاقي صورة ) .. من قال يوماً بأنني سأشاهد الحملات الإنتخابية في مكان غير التلفزيون في هذه الرحلة شاهدتها ( لايف ) وَ شاهدت جمهرة المناصرين لهذا المرشح وَ الأعلام ألوان وَ أشكال ( و الله شئ )  .. إلى هنا وَ الحديث في السياسة جميل لكن إن تجاوزه تخرب السالفة .. عند أول مرور لنا بالسوليدير مررنا بقبر رفيق الحريري بدأت السوالف اللي على أصولها ( الله يستر بس لا يطلع عمو ناجي من اللي على بالي بالكم 🙂 ) ..

الجزء الأهم وَ الجميل في هذه الرحلة هي الطبيعة الخلابة وَ الأجواء الرائعة ماذا عساي أن اصف لأصف فلن تكون العبارات أبلغ من الصور وَ مدى جماليتها .. ( نصيحة من يفكر في زيارة لبنان فعليه أن يزورها في  شهر أبريل وَ مايو خصوصاً الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء وَ يبتعدون عن الصخب وَ عن تجمعات الخليجيين 🙂 ) .. وَ لتزداد الصورة جمالاً فما عليك سوى أن تضفي على مثل هذه المناظر صوت فيروز في الصباح وَ أم كلثوم وَ عبدالحليم حافظ في المساء ( أنا مدينة للذي اخترع الأيبود .. إلا صدق من اللي اخترعه ؟ ) تمنيت لو ان الكل في ذاك الوقت يستمع لها مثلي ليستمتع بتلك الأجواء .. آآآه على هذه الطبيعه وَ على هذه الأجواء وَ على تلك الرحلة التي حتى وَ إن تكررت لن تحمل كل هذه التفاصيل و هذه الجمالية التي تمنيت أن يشاركني بها الكل ..

على فكرة تسلم عليكم فيروز وَ تقول ” زوروني كل سنه مره حرام تنسوني بالمرة “

>> ما ادري ليش حسيت نفسي كأنني اكتب تقرير في العرب المسافرون 🙂

10 تعليقات to “رحلة اكسبريس”

  1. nOuf.a.s Says:

    لبنان بلد جميل جداً ..
    بالرغم من خياسة شوارعه يظل جميل !
    احنا غلطتنا إن أخوي خذا سيّارة يسوقها هو 😕 ! وعاد جبال ونزلات وطلعات ودعاويس ..
    بس كانت رحلة ممتعة ومن أجمل رحلاتي ..

    انتي لاحظتي التدخين كيف هناك 😐 ؟؟!!
    أحس إنه أكثر بلد سكانه يدخنون 😐 !! ..
    خلاص انا خشمي ارتبطت عنده ريحة الشيشة بالسوليدير ..

    رحتي السنما ؟ ..
    اذا جوابك إيه .. وش رايك بكبر الصالة هههههه استغفر الله كنها ملحقنا !

    أحس ودي أحكي بعد .. ما شبعت 😕 !

  2. صاحب القلم Says:

    والله راح تهيضينا

    وفعلاً كانك في المسافرون العرب ، عندي اجازه هالسنه في شهر 8 ودي ازرق للبنان خلنا نشوف وش الي الناس شايفينه

    عمو ناجي غالي والا وش نظامه ؟ ودنا نتعاون معه

    بالعربي يا نور نبي تفاصيل الفندق بكم خذتوه وهل هو زين والا لا

    يعطيك العافية وحمد لله على السلامة

  3. أبو عبدالله Says:

    الذي اخترع الآي بود – أو من قام بقيادة الشركة حتى تأتي بشي جديد فريد – هو ستيف جوبز وهذا الرجل علامة فارقة في عالم إدارة الشركات.

    المهم ، الحمد لله على سلامتكم و سفراً سعيداً .. زرت بيروت قبل نحو عشر سنوات و كانت زيارة سريعة جداً لم تتجاوز الإثنتي عشر ساعة .. تنقلنا بين أغلب إن لم يكن كل أنحاء بيروت . شخصياً لا أحب أن أزور بيروت و لم تكن أبداً في خارطة ما أود زيارته لأنها بدل غير مستقر و لا تدري متى تحتدم الأمور .

    لكنك أجدت نقل الصورة بامتياز .. بيروت كانت و لازالت من جنان الأرض ولولا الشقاق السياسي و الطائفي لكان لها شأن أكبر من هذا .

    مرة أخرى حمدلله على سلامتك و شكراً على هذا الموضوع.

    أخوكِ

  4. أحمد Says:

    بيروت من أجمل المدن التي زرتها .. أتمنى أن أعود إليها في أقرب فرصة

    رغم أن الأسعار عالية نوعا ما .. لكنك حقيقة تحترم اللبناني حتى وأنت تعرف بانه يسرقك وليس مثل بعض الجنسيات العربية التي تسرقك ببجاحة

    http://www.ahmad.ws/blog/2006/04/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%80-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%83-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84/

    الحمد لله على السلامة .. كيف المطاعم يانور ؟

  5. 5arbasha Says:

    @ nOuf.a.s : و الله إذا ملحقكم كبر صالة السينما اللي دخلتها يطلع مجلس مو ملحق .. هي صدق صغيرونه بس مو مره يعني حجمها معقول 🙂 .. بس أعجبتني دعاويس هذي 😀

    @ صاحب القلم : ما أنصحك بشهر 8 مررررره حر( صدق المناطق الجبلية بارده بس ما راح تكون ذاك البراد اللي يوسع الصدر )

    بالنسبة لتساؤلاتك :
    الفندق .. ميريديان نظيف وَ مرتب وَ سعره حلو بس مكانه مو هذاك الزود يعني لا يطل لا على بحر وَ لا جبل ( يقبع بين العماير ) لذلك إن كنت تبحث عن الإطلالة الجيدة للغرفة عندك فندق ( فينيسيا انتركونتينينتال .. فندق موفنمبيك ” تبع الوليد بن طلال ” .. فندق سفير بحمدون إطلالة ع الجبل .. في فندق اسمه grand hills هذا ببرمانا ” على قولة عمو ناجي ملكات جمال لبنان كانوا ساكنين فيه و قت المسابقة ” ) << جميع الفنادق اللي ذكرتها خمس نجوم فما فوق ..

    @ أبو عبدالله : الله يسلمك ..
    " ولولا الشقاق السياسي و الطائفي لكان لها شأن أكبر من هذا " .. للأسف الشديد .. الله يساعدهم جل حديثهم في هذه الفترة عن افنتخابات وَ عن ماذا ستسفر نتائجها .. الكل متخوف منها 😦

    @ أحمد : الله يسلمك ..
    مطاعمهم ما هنا فرق كثير عن الرياض << بالله عليك 🙂
    لا بس من جد مطاعمهم هناك ( أوه ماي قود ) شئ خيالي يكفي أنه يجتمع طبيعة وَ طعام لذيذ ( عندك مطعم منير هذا بحد ذاته تحفة فنية ) .. ربعنا يوم بغوا يسوون مطعم على اطلالة و منظر خلاب ما لقوا غير طريق خريص وَ لا من زين الطيايع سموه " الشرفة " << أي شرفة يرحم والديكم

  6. صارخ بصمت Says:

    الحمد لله على السلامة

    أعز اصدقائي راح لبنان نفس الشي الاجازة اللي راحت

    ومع انه ما جلس اكثر من اسبوع لكن انبسط كثير مع اهله

    ويحاول يقنعني اني اروح معاه الصيف

    مع اني جالس احاول افهم ايش الفايدة من السفر لكن ما توصلت لنقطة معينة

    موضوعك ممكن يأثر على المعادلة

    شكرا لك

    • 5arbasha Says:

      @ صارخ بصمت : الله يسلمك ..
      الحلو في رحلتنا إنها ما كانت في موسم إجازات وَ إزعاج وَ صخب كانت مرررررررره رايقه لدرجة انك حتى المطاعم تروح ما تعمل حجز عكس بالصيف ما راح تحصل مكان ..
      لذلك فكر في وقت غير الصيف أفضلك عشان ما تكرهه لبنان 🙂

  7. صاحب القلم Says:

    ههههههه

    حبيت بس اعقب على موضوع الشرفة

    يا هي ذبه وبس اجل على خريص من زين المطل هههههه ربي يسعدك

  8. 5osh wa7ed Says:

    هههههههههههههههههههههه

    تشوف الذبة يا صاحب القلم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    “ربعنا يوم بغوا يسوون مطعم على اطلالة و منظر خلاب ما لقوا غير طريق خريص وَ لا من زين الطيايع سموه ” الشرفة ” << أي شرفة يرحم والديكم"

    الموسم السياحي للرياض بالصيف راح وطي <<< تكفى بحمدون الحين ههههههههههه

  9. Aloush Says:

    لبنان يا زينها من ديره ويا شينها :p
    بس حلاتها احلى من شيانتها والله,الغريب اننا كل سنه نقول لبنان ماش مافيها زود ما تسوى مالنا سنع نروح لها شفيها كلها سوليدير و abc :p بس نروح :)!
    على طاري بعبدات ذكرتيني بأخوي اخر مره كان هو مشتهي يسوق وجينا بنروح ل بعبدات وهو مهنا دلوله مره,قمنا قبل لا نركب الأوتو ستراد :p (الهاي واي عندهم) قال بسأل اللي جنبي وهو مسوي فيها اناه لبناني ويقول عبعدات من وين ..؟! من قوة ما ان اللهجه مب ضابطه اللبناني مافهمه :p

    نور رحتي على فريا..؟! الثلج فيها بيعأد على قولتهم !
    وفعلا أحلى وقت ل بيروت أبريل لآن ب ماي تصير مره بارده بزياده !
    و أحب أضيف على الفنادق فندق هوليداي ان ديونز موقعه عجيب ب نص الفردان وجدا هادي ويصلح حق عوايل سعوديه مره ;)!
    وعندي سؤال عن ناجي :p سيارته تشيل 5مع كرسي متحرك..؟!لآننا بعد اخر مره بطلنا اقصد حرمنا ان اخوي او ابوي يسوقون (حالة رعب في السياره مب طبيعيه :),ويندبل كبدنا على ما نوصل المكان الا الطيرو طايره بأرزاقها وقاضيه)
    جزاك الله خير

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: