هذرولوجيتي 3

جلست اقلب في ارشيف مدونتي اليوم الموضوع تلو الأخر حتى توقفت عند ” هذرولوجيتي ”  ..  سنه كاملة مضت على كتابنتي لأول هذرولوجية  .. سطرت فيها بعض الاعترافات والاكتشافات والأحداث  .. قراتها وتأملتها اضحكتني وابكتني .. تمنيت حذف وشطب إحدى نقاطها لكن تريثت قليلاً .. لا اعلم لماذا ؟؟ .. على فكرة عندما اعود للوراء لقراءة ارشيف مدونتي ينتابني شعور غريب غير مركز .. اليوم احتجت لهذه الهذرة من جديد .. يمكن تعدد المواضيع التي لدي تضطرني لجمعها في تدوينة واحدة .. في الواقع وحتى اكون صريحة متزامنة التفكير في عنوان مناسب للتدوينة عادت لي من جديد 🙂 .. لذلك قررت جعل تدوينتي هذه المره ضمن سلسلة هذرولوجيتي .. من اين نبدأ ؟؟

* ” أسألني أو ask me ”  .. من يقرأ هذه العبارة يعرف أن لها علاقة بموقع formspring.me .. بما أن ناره خمدت سأبوح بحقيقة وهي أنني أنشئت حساب لي في هذا الموقع من مبدأ  ” مع الخيل يا شقرا ” أو من مبدأ ” حشر مع الناس عيد ” .. رغبتي في معرفة تفاصيل عن هذا الموقع هي الحافز وراء ذلك .. ترددت كثيراً لكنني في الأخير اصبح لي حساب ولكن أي حساب ” حساب اليوم الواحد ” .. اتم 24 ساعة ثم حذفته .. صرت ادعي أن لا أتلقى أي سؤال .. انظر للبريد الوارد وأقول ” الحمدلله العدد صفر ” .. خلال الـ 24 ساعة من انشائه وصلني سؤال هو الذي شجعني اكثر على حذف الحساب ” ماهو اسمك ، عائلتك ، عمرك ، تخصصك ؟ ” .. لا مشكلة لي في البوح بهذه التفاصيل لكنني لا أريد أن أكون مثل المقابلات الشخصية .. لا أريد أن أكون في كرسي الاعتراف .. كان بامكاني حذف السؤال دون ان اضطر لحذف الحساب .. لكنني امقت المقابلات الشخصية وهذا الموقع يشعرني وكأنني في مقابلة 😦

* بما أنني في سيرة المقابلة الشخصية .. أنا من الأشخاص الذين ضربوا رقماً قياسياً في المقابلات الشخصية .. وجميعها ولله الحمد والمنة تكللت بالفشل 🙂  .. آخرها كانت في شهر مارس عام 2009 كنت على وشك توقيع العقد بعد أن تجاوزت ثلاث مقابلات للحصول على هذه الوظيفة .. طبعاً لا يخفى عليكم أنني تقدمت لهذه الوظيفة وفي نفس المكان مرتين ” والمشكلة أنهم دارين ” .. لهذا السبب قررت أنا نور وبعد التشاور مع أختي أنه في حال توفر وظيفة شاغرة في نفس المكان سأتقدم لهذه الوظيفة وسأخوض جميع المراحل حتى أصل ” للطاولة المستديرة ” مقر المرحلة الأخيرة  ” راح اقولهم شوفوا وصلت للنقطة هذي بس عشان أقولكم اذا كنتوا حاطين أحد معين والواسطة شئ أساس في هالمكان مالا داعي الحوسة هذي كلها تسوونها .. واجلس على أعصابي وافكر بتقبلوني ولا لا .. من الآخر وظفوا اللي تبغون وبس ” .. هل أتجرأ واقدم على هذا التصرف ؟؟

* انها الجرأة .. منذ فترة صرت امتلك كاميرا كانون D400 ..  مبروك 🙂 .. لكن لا أجرأ على حمل الكاميرا في كل مكان .. أخشى أن ألتقط بعض الصور خصوصاً في الأماكن العامة .. صرت أبحث عن قوانين التصوير ومالذي يجب أن أفعله قبل التصوير .. أكتشفت أن فرص التقاط الصورة الجيدة متاحة للشاب أكثر من الفتاة ..  قبل سنتين  وتحديداً أثناء تواجدنا في زيلامسي حيث المناظر الخلابة والأجواء الساحرة وبالأخص في ” فندق سي هوتيل ” .. الفندق أصبح وجهه يقصدها المصورين .. أثناء تواجدنا في الفندق أقبل ثلاثة شبان واحد فقط هو المصور لم يترك ركن ، زاوية … كل شئ كل شئ وبجميع الوضعيات .. حتى أن والدتي انزعجت قليلاً  منه مما اضطرها لسؤاله   ” وليدي عسى منت جالس تصورنا   ؟؟ ”  .. هذا الموقف اصبح في ذاكرتي كلما حملت الكاميرا وقررت التصوير .. ممكن أتعرض لمثل هذا الموقف في المستقبل ؟!!! 😦 .. للمعلومية لازلت اعتبر نفسي متطفلة على عالم التصوير وحسابي في فليكر يشهد على ذلك 🙂 ..

*  سؤال يتبادر إلى ذهني … ماذا بعد التمبلر ؟؟؟

* علاقتي مع المواقع الجديدة ” التمبلر والتويتر  .. الفيس بوك ” مثل المجمعات التجارية ..  ما العلاقة أو ما أوجه الشبه ؟؟ ..  عند تدشين كل مجمع جديد الكل يتجه نحوه والمجمعات القديمة تصبح شئ من الذكرى ” تذكرت أسواق المتنبي ” 😦 .. تشبيه بليغ !!

* ……. لا شئ سوء أنني أخشى من أن تتحول التدوينات إلى بودكاست وتدوين مرئي .. لأنه من الطبيعي جداً أنني لن أتمكن من القيام بهما والسبب معروف !!!

* شكراً لمخترع زر ” الموافقة على التعليقات قبل النشر ” .. يوم عن يوم اكتشف أهمية هذا الخيار ” الذي لا يؤكل 🙂 “

* آخر اكتشافاتي الموسيقية yiruma ..

* ….  ” وَ ” افتقدها جداً 😦

ختاماً .. دمتم بود جميعاً وبالتوفيق لمن هم تحت وطأة الاختبارات 🙂

11 تعليق to “هذرولوجيتي 3”

  1. noufaaa Says:

    نور انتي رائعة نعم للجرأة الواقعية المنطقية وللخطوة الأولى

  2. ماسة زيوس Says:

    توقفت كثيرا عند التشبيه ..المواقع الجديدة والمجمعات..ربما لأننا نسأم كل شيء بسرعة واحيانا لانعرف تماما مانريد..أو نعرف لكن نحاول الوصول بطرق عدة وشتى..اتمنى ان تصلي

  3. ماسة زيوس Says:

    عفوا التعليق هرب فجاة قبل ان اكمله../ان تصلي الى الطاولة المستديرة وتتربعي عليها..بالتوفيق يارب..
    اعتذر عن الخطأ الذي وقع..

  4. 5arbasha Says:

    @noufaaaa :
    احرجتي شخصي المتواضع بكلامك :$ .. ليه ما حطيتي رابط مدونتك ؟؟

    @ماسة زيوس :
    إليك ما أراه نحن نأتي مندفعين للشئ نتقبله بعلاته او بالاحرى لا نراه … نتحمس ، مجرد أن يكثر مرتادي هذا الشئ ننسحب ونبحث عن بديل .. بالنسبة لي تويتر تغير كثيراً كثيراً

    .. سعيدة بمرورك

  5. علي Says:

    جميلة هذه الهذرلوجيات المباركات 🙂

    المواقع, المواقع الاجتماعية تحديداً, هذه العوالم الساحرة التي تزيد الانترنت سحراً إلى سحره. أجزم بأن لكل منها غرضاً, هذا الغرض يمكن توظيفه أجمل توظيف, ولكلٍ وجهةٌ هو موليها فاستبقوا الخيرات 🙂 .

    بالنسبة لي: تحرشت بالفيس بوك قليلاً, انفتحت عليّ من خلاله خلال ساعة واحدة دهاليز وذكريات الماضي وهطلت عليّ كل تلك الأسماء القديمة !!! , ارتعبت ولا زلت مرتعباً, أحسست بوطأته الصعبة وفكرت بيني وبين نفسي بسرعه, لا أحتاج كتاباً لوجهي على الانترنت, على الأقل ليس الآن, ربما مستقبلاً.

    التويتر: جربته, وتلمّست عالمه, باختصار أحسست نفسي أغرد خارج السرب, ولم أجدد المحاولة, أحس بالقناعة في تواصلي من خلالي النافذتين المشرقتين في عالمي الانترنتي الجميل, هذه النافذتان هما … -انظر النقطة القادمة-.

    مدونتي, صفحتي في الفلكر, أجمل الأماكن التي أسبح في سماءاتها, من تعليقات وتوثيقات وأحاديث وأحاسيس وأفكار, ويعجبني الكم الذي لا بأس به من المراجعات والزوار, فليسوا بالكثيرين وليسوا بالقليلين, فيهم ما يكفي ولله الحمد 🙂

    أختم بالتمبلر, أجربه حالياً, وهو عالم طيب طيب لتوثيق ما يمر بي أو أمر به من أشياء جميلة, مهما كانت صيغتها, مقال, صورة, صوت … , لكنه ينتظر الاطلاق الرسمي 🙂

    بالتوفيق بالنسبة للكاميرا, وحتى تشعرين بالتطور والتقدم انصح بالتركيز على ما حولك كبداية 🙂 العالم الخارجي ملحوق عليه وما أكثر من يوثقه ويصوره, نحتاج الى من يسبر البيئة المحيطة به فلكل انسان قصة تستحق أن تروى.

    الوظيفة, في كل مقابلة شخصية فرص مختبئة. أعتبر جلوسي على الطرف الآخر من لجنة المقابلة, هو عرضا لنفسي على جهاز تخيّلي, يخبرني هذا الجهاز ما ينقصني حتى أستكمله, ويظهر قدراتي وخبراتي ومهاراتي حتى أهتم بها وأنميها. فليس في قاموسي قصة أن أفشل في مقابلة ما مهما كان نوعها.

    تعليقي هذا عبارة عن “تدوينة في بطن تدوينة ضمن عالم الانترنت الواسع” على وزن “طاسه ببطن طاسه بالبحر غطّاسه”.

    ألتمس العذر على هذروليجيتي التعليقية وشكراً شكراً أختنا الكريمة نور 🙂

  6. 5arbasha Says:

    الشكر موصول لك أيضاً أخوي علي ويسعدني جداً مرورك الكريم لمدونتي والمشاركة بتعليق من العيار الثقيل 🙂

    مره أخرى أقولها صفتحتك في الفليكر مميزه جداً صدقاً 🙂

    دمت بود

  7. هادية Says:

    خخخخ الظاهر كل هالمواقع مصيرها الحذف :]

    أنا بالنسبة لي بحب جرب الشي مشان اقدر احكم عليه بعد تجربة عرفتي؟
    جربت فيس بوك ولقيته مفيد من ناحية التواصل مع الصديقات القديمات و العائلة
    فخليته لهالغرض

    وجربت تويتر لقيت انو ما عم يفيدني كتير بالعكس سلبياته اكتر بالنسبة الي (كتبت تدوينة عن هالشي :] ) فحذفته

    جربت فورم سبرينق و كل شي وبعدين حذفته كمان

    ولقيت حالي اكتر شي رح استمر بالتدوين وفيس وبوك .. وصلى الله وبارك !

    وفي شغلة انا معك فيها ، انو انا ما بتقبل لما يكتروا الناس بمكان معين .. بحسه تغير عليي وصار سوق شعبي :/
    يعني مثلا متل المنتديات .. اول ما شاركت باول منتدى من عشرطعش سنة :] كان رااايق وكتكووت وحباب خخخ
    وكنا كل يلي فيه متعودين على بعض وهيك يعني .. فجأة واذا به يتحول لمكان واااسع يحوي كل الاشكال والالوان ..
    فبيصير صعب تتعودي عليه بشكله الجديد … وبتكتر الانسحابات

    < معليش جاييني مود الفلسفة شوي ورفيقاتي نايمات مو ملاقية حدا قرقر معو 😦

    الله يوفقك بالوظيفة وبحياتك كلها 🙂

  8. مي Says:

    على حكاية المقابلات الشخصية انا حديثة عهد بالعطاله !! تقدمت لمقابلتين و تكللت بالفشل 🙂

  9. phpwafi Says:

    ليه ابطيتي بالكتابة .. مبطيه بالحيل

  10. ابتسام Says:

    رائعه اختي ولي عوده للتعليق
    لكن عندي سؤال

    مامعنى / هذرولوجيتي

  11. محمد الصالح Says:

    رغم مرور وقت طويل على التدوينة .. قرأتها وكأنها اليوم قد نزلت !

    نفس التوجه تجاه ” اسألني ! ” .. حذفت الحساب .. وأنشأتُ صفحة لنقدي مباشرة عن طريقه ..

    المواقع الجديدة .. المقابلات .. 🙂

    تجلي رائع .. لكن يبدو لي أن الموضوع قد مضى عليه فترة طويلة 😦

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: