عفواً .. موبايلي ليست من اختياري

معاناتي مع موبايلي بدأت منذ أكثر من ثلاث أسابيع عندما ظهرت على شاشة الجوال عبارة ( لم يتم تسجيل بطاقة SIM ,   SIM غير نشطة , inactive SIM ) اتصلت على 1100 لعلي أجد الجواب الشافي , فكان أول سؤال يطرح ما نوع الشريحة فأجبته مسبقة الدفع , قال أنني بحاجة إلى تحديث البيانات , قلت : طيب  , ذهبت إلى فرع موبايلي للسيدات الذي على حد علمي موجود في مركز غرناطة لكن تفجأت بإنتقال الفرع إلى طريق العليا بجوار المملكة , ذهبت للعليا و اتصلت بـ 1100 سألتهم أين يمكن أن أجد الفرع النسائي فأجاب الفرع في مركز غرناطه , قلت : الفرع انتقل لطريق العليا , قال : لا متأكد في مركز غرناطه , قلت : أخوي قرأت اللافته , قال : أختي ماجانا شئ , قلت : طيب ممكن تتأكد لي , قال : متأكد . قلت : طيب شكراً ( يا حسرة على ابش )

يمكن السؤال اللي في أذهانكم : ليش ما أروح فروع موبايلي المنتشرة في أصقاع الأرض ؟ تبغون الصراحة ما أحب أدخل مكان أكون أنا الوحيدة فيه بنت ( صعبه و الله صعبه )

نفس اليوم كلمت أخوي الكبير وَ قلت له السالفة كذا وَ كذا , قال : طيب بعد صلاة العشاء راح أمرك لأني الحين أنا في الدوام  ( ننتظر لبعد صلاة العشاء ) , الساعة 9 توجهنا لفرع موبايلي في طريق خريص . وَ عملنا تحديث البيانات , وَ قال موظف موبايلي : راجعونا بعد أسبوع ( ما أدري وش الحكمة ) , مر أسبوع … راجع أخوي الفرع , قال الموظف : الشريحة راح تشتغل بعد 24 ساعة ( exactly ) قلت لأخوي خلها مره وحده مفوتره ( طبعاً دفع قيمة تشغيل الخط 40 ريال )  , مرت 24 ساعة … الشريحة مثل ماهي ما تغيرت وَ نفس العبارة موجودة , اتصلت على مين يا ترى ؟؟ ما في غيرهم 1100 وَ نفس الموال ينعاد , قال : أختي افتحي ضبط الشبكة -> بحث الشبكة يدوي  .. راح تظهرلك الشبكة أوكي .. قلت : طيب

أسبوع كامل وأنا على هالموال ( كأني اطر منهم طراره ) .. أسبوع آخر .. اليوم قررت الذهاب إلى مركز موبايلي الرئيسي في طريق الملك عبدالله .. راح أخوي للموظف قاله السالفة من طأطأ للسلام عليكم .. طبعاً موظف موبايلي طق طق على الكيبورد , قلّب الجوال يمين وَ يسار .. قال الموظف : تصدق أول مره تصادفني مثل هالحاله ( الأخ طبيب وَ أنا ما أدري )  أقول خلها تروح للفرع النسائي بجوار برج المملكة ( طبعاً عطاه الوصف ) .. طلع أخوي من موبايلي قال : الموظف يقول روحي للفرع النسائي .. رديت عليه ( الشرارة تطلع من عيوني ) : الحين الفرع النسائي وَ أول أطر منهم عشان يقولون لي وين الفرع . رحت للفرع النسائي وَ انتظر الإختراع اللي راح يكتشفونه ( اللي ما قدر عليه الموظف ) .. ما علينا وصلت ( نفس الموال ينعاد ) , قالت الموظفة : لازم تطلعين شريحة بدل تالف , قلت : الحين كل هالأسابيع انتظر وَ أسأل فروعكم اطلع بدل تالف يقولون ما تحتاج , تطلع بالأخير المشكلة الشريحة نفسها تالفه (طلعت شريحة جديدة وَ ركبت السيارة قال أخوي : جربيها الحين .. جربتها .. طلع SIM غير صالحة أنا طرطعت .. قال أخوي : انزلي انزلي روحي كلميها .. نزلت مره ثانيه .. قالت الموظفه : أختي لازم تمر 24 ساعة .. ( بعد 24 ساعة .. حرام عليكم ارحموني )

رسالة :

يا عالم وظفوا ناس professional بهالسوالف .. رجاءً رجاءً ..

تحديث :

بشرى  ساره .. الشريحة اشتغلت D:

15 تعليق to “عفواً .. موبايلي ليست من اختياري”

  1. أحمد Says:

    يقول المثل .. فتش عن الإدارة

    ولا هالضعوف اللي يتلقون المكالمات مالهم صلاحيات ، واحيانا تصير تطورات هم آخر من يعلم عنها

    الشاهد ان الخدمات دمار .. لا موبايلي ولا الاتصالات

    الأمل بزين على الأقل لأني شريك معهم 😀

  2. زبيري في بريدة Says:

    المشكلة مش هووووووووون المشكلة عساها تشتغل بعد 24 ساعة <<فالك ما قلبناه :d

    وسالفة البروفيشنال انسي موضوعها متحسفين برواتب و حنا اللي ناكلها

  3. صارخ بصمت Says:

    أنا أشتغلت في موبايلي خدمة العملاء

    يعني أرد على متصلين 1100

    وأستغرب تماما منك او من مضيعة لما تطيحو على الموظفين ولا حتى من غيركم

    وانتو أصلا ما تعرفو كيف أتوظفو

    ما تعرفو ظروف العمل والبيئة اللي تواجه الموظف

    ولا تعرفو عن الشروط التعجيزية اللي تطلبها مننا الشركة

    ايش تعريف كلمة البروفيشنال عندك ؟

    تبي أحد خبير في عروض الشركة وخبير في المشاكل ويعرف كيف تنحل ؟

    تري الشغلة ما تحتاج فهامة ولا شي

    الشغلة بسيطة جدا

    لكن الشركة ما تبلغ الموظفين بالتغييرات

    مراكز خدمة العملاء حقت موبايلي في المملكة كلها مركزين

    واحد في جدة وواحد في الدمام

    ايش عرف الموظف فين مكان الفرع النسائي وهل اتقفل ولا انتقل

    قدامنا جهاز كمبيوتر ندخل على صفحة الفروع ونقرالكم اللي موجود فيها

    واذا قلنا اي شي مو موجود في الصفحة محاسبين عليه

    اذا مكالمتك مع الموظف طالت عن 130 ثانية يتحاسب الموظف

    اذا اعطاكي معلومة خاطئة يتحاسب …

    الموضوع مو ذنبك ولا ذنب الموظف

    الموضوع ذنب الشركة

    بالنسبة لمشكلتك … بسيطة ان شاء الله

    بس ابا منك لو سمحتي تجربي تحطي شريحتك في جهاز ثاني … وتجربي تحطي شريحة في جهازك

    بس عشان تتأكدي هل المشكلة من شريحتك ولا من جهازك

    اذا كانت المشكلة من جهازك … فيعني المشكلة من اعدادات الجهاز او من نفس الجهاز

    واذا كانت المشكلة من الشريحة وتم اصدار شريحة لك وواجهتك نفس المشكلة

    يعني المشكلة من نفس بيانات الشريحة يعني حاجة مو بيدك ولا بيد الموظف اللي تكلميه

    تطلبي من الموظف يرفع طلب للقسم المختص بخصوص مشكلتك وتشرحيها كاملة له وتطلبي منه انه يكتبها زي ما ذكرتيها

    وبعد كدا ان شاء الله خلال 24 – 72 ساعة يتم الرد عليها وترجعي تتصلي تشوفي ايش قالولك

    واذا رحتي لفرع من الفروع او راح اخوكي وكانت المشكلة كبيرة ومحد عارف يحلها ادخلي على مدير الفرع

    في يدو صلاحيات اكبر حتى من 1100

    شي تاني تحديث البيانات ياخد وقت عشان يعتمدو قسم مختص

    والرجال طلب منكم مراجعة الفرع بعد اسبوع بس عشان تتاكدو ان البيانات اعتمدت وخلاص اتاكدت

    لان في ناس يمر عليهم شهور وسنين وما تم تحديث بياناتهم

    على كل حال اسف لازعاجك …

  4. asma Says:

    الله يعينك من جد
    انا صارت لي نفس الحالة
    كنت كل شوية اعمل ريستارت للجوال
    وهاااااااااااتك نفس الموال كل يوم.. حتى اني صرت أشك في نفسي وفي الجوال لما يسكت لأن عادة اتصالاتي بالهبل 😀
    شوفي هنا اتكلمت عن الموضوع دا وفيه كتيرين صارت لهم نفس الحكاية
    http://www.asmaworld.com/wp/?p=115

  5. الإعصار الأحمر Says:

    انا سارتلي نفس المشكلة تقريباً

    كنت ابغى اخلي الشريحة بإسمي (كانت بإسم ابوية )

    المهم اتصلت على 1100

    وقلتلهم قالولي روح لأقرب فرع وهو يغيورلكـ ومايحتاج ابوكـ

    المهم رحت لأقرب فرع قالولي لازم تروح الفروع الرئيسية الي في طريق الملك ولا فلسطين
    المهم رحت الي في شارع فسطين ( تخيلو انا عند الصالة الملكية واضرب مشوار ليف فلسطين )

    رحت الفرع الا الموظف يقلي لازم ابوك يجي وانته معاه !!

    قلتلو الي في 1100 قالولي مايحتاج قالي لازم برضو
    المهم انا كنت ناوي احول للإتصالات ( ايام عرض الهدايا )

    الإعصار الأحمر

  6. 5arbasha Says:

    أحمد :
    و الله اني ناطره زين على أحر من الجمره بس عساها قد النطره .. وَ كونك شريك أكيد راح تكون خدماتها في العالي 🙂

    زبيري في بريده :
    أقول فالك للبر الأعبر ( بيني و بينك ) 🙂

    صارخ بصمت :
    أخوي لا تلومني , ثانياً المشكلة لم تقتصر على تحديد مكان الفرع بل تجاوزت أني اتصل ما اطلع بزبده .. ثالثاً الرسالة كانت تخص موظفين المركز اللي قال و الله مشكلة أول مره تصادفني , طيب روح أسأل استفسر .. لا وَ يقول يمكن الفرع النسائي يقدرون يحلونها .. خلنا واقعيين هذا رد .. لا و الأدهى وَ الأمر أني لقيت الحل اللي انتظره أسابيع عند الفرع النسائي و لا أخذ مني حتى خمس دقايق ..

    asma :
    هذي ضريبة التطور و التكنولوجيا إذا جتك ما قدرتي تستغنين عنها حتى انك ما تقدرين تتصرفين 🙂

    الإعصار الأحمر :
    حتى انتو يا رجال عندكم هالسالفة توقعت بس الحريم 🙂

  7. mbet0hm Says:

    اتوقع مو المشكلة في موبايلي
    ولا المشكلة في الاتصالات

    اتوقع المشكلة في الاساس ……………….!!!!!!!!!!!!!!!

  8. صارخ بصمت Says:

    خربشة 🙂

    بصراحة انا ما عندي خلفية عن قوانين الفروع لكن اتوقع انه ممنوع من الموظف يقوم من الكرسي وفي عميل في الخدمة

    موبايلي تركز على اشياء فرعية وتهمل اشياء اساسية

    انا معاكي ان الموظف غلط

    لكن من كلامك كان واضح جدا انه ما عرف وما يبا المشكلة تطول معاه وقال ممكن غيري يدري

    فاعطاكي التصريفة الاليمة

    وعلى فكرة واحد من اصحابي واجهته مشكلة اكبر من مشكلتك

    اعطوه شريحة تشتغل ساعة وحدة وتفصل نهائيا

    ومهما يغير في الجهاز ويقفل ويشغل مافي فايدة

    ويروح الفرع يقولولو اصبر و24 ساعة واتصل على 1100 >>> مع ان الشريحة ما تشتغل اصلا

    واصدرو له شريحة جديدة ونفس المشكلة

    اخر شي رفعو طلب وانحلت المشكلة

    الاخطاء تسير … والاقسام متعاونة

    لكن المشكلة الشركة متشددة على الاخطاء وما تسمح بيها

    فيخاف الموظف انو يرتكب خطأ ويروح فيها … فيستخدم وسيلة التصريف اللي تعتبر افضل

    ========

    مضيعة …

    نظام الاتصالات منفصل تماما عن نظام موبايلي

    وهيئة الاتصالات مالها دخل في انظمة الشركات ( يعني في الانظمة )

    وفي كل شركة الاخطاء تقع

    والمشكلة تكون مرات من الادارة انها ما تبين سياستها بوضوح 🙂

    ============

    خربشة معليش استحليت موضوعك 🙂

    لكن على فكرة حمستيني اكتب عن تجربتي اللي خضتها في 1100 في مدونتي

    شكرا لك

  9. 5arbasha Says:

    صارخ بصمت :
    المدونة منكم وَ إليكم وَ السلام عليكم 🙂
    خذ راحتك

    مضيعة :
    للأسف كل يدلو بدلوه وَ إحنا اللي رايحين فيها

  10. محمد Says:

    ذكرتيني..

    الحين بروحلهم..

    بمعنى آخر أبروح أتطاق معهم وأرجع أقولكم وش القصة ووش صار

    😀

  11. Ahmed Alattas Says:

    لا تشكيلي ابكيلك
    قبل فترة حصلتي هذه المشكلة تماما ً و لكن بعد ( دفع ) 50 ريال غيرولي الشريحة
    شركات همها الربح في المقام الاول اهم تقديم الخدمات الجيدة قد تكون في آخر القائمة هذا إن وجدت في الاصل .

  12. 5arbasha Says:

    و الله حالتنا صعبة يا أحمد .. أحياناً أفكر أنهم يتقصدون عجزهم عن حل المشكلة حتى تلجأ إلى طريقة أخرى مربحة لهم وَ خصوصاً إذا لقوا العميل انه مضطر و ما عنده عير هالوسيلة 🙂

  13. قرفان Says:

    انا حصل معايا نفس الموضوع ومشاكل اكبر من كده بمليون مره يعني اوقات يطلع لي رسالة ان اخر مكالمة تكلفت مثلا 10 ريال وانا اساسا مش اتصلت ورقمي غير محول واحيانا تطلع لي رسالة نفس رسالتك مع اني مسجل البطاقة وعملت اللي عملتيه وتكرر معي بعد اشهر علي نفس البطاقة قلت مش هعمل اللي عملته ده تاني مستحيل انا تعبت وقرفت واوقات اصحاب لي يتصلون عليا يقولوا ان شخص يرد علينا ويشتم ويقفل واقولهم كيف الرقم معاي وانا مش فتحت قالوا لا فتحت وشخص شتم ومره اتصل علي رقم لصديقه لي فجأه التليفون يقف ومش اسمع صوت الجرس ويطلع لي رسالة نفس رسالتك قلت حرام اعمل اللي عملته قبل كده عشان اشغل البطاقة كويس ورحت ليهم في موبايلي وزعقت وقلت ليهم دي خدمه زقت وانا قرفت ومش عايز حاجه ومشيت وكسرت امامهم الشريحه وارتحت هههههههههه

  14. قرفان Says:

    نصحيتي بعد تجربة 12 بطاقة من موبايلي انها خدمه زي الزفت …. مع السلامة

  15. Alnazeer Says:

    لأسف وحصلي مشكلة ربما تكون أكبر من هذه أيضا مع موبايلي (طبعأ أصبحت ليست من اختياري)
    اشتريت شريحة من مندوب أتى الي مقر عملنا وحمسنا أنا وبعض الشباب بالمزايا التي نجدها فوافقت واخذت منه شريحة وصور الهوية وسلمني الشريحة على ان تعمل خلال 24 ساعة.
    وانا انتظر وانتظر انتظر وانتظر ولما طفشت رحت لفرع طريق العليا وتفاجأـ بالمصيبة ولم تكن تخطر على بالي. أول شي عليك 499 ريال فاتورة مستحقة الدفع. يا ناس ياعالم يا هو …. اش الكلام ده هي لسع ما اشتغلت .. كيف الكلام ده اقول له اي والله لسع ما اشتغلت.
    طيب عندك الشريحة جيبها. طقطق في الجهاز دخل رقمها وجاءت المفاجاة هذه الشريحة ما لها أي بيانات عندنا.. كيف الكلام ده .. ما نازل في الجهاز اصلاً .. بمعنى آخر اخذت شريحة ما مفعلة .. وبصريح البارة شريحة مضروبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طيب العمل ايش خلاص نعمل لك ركوست ويجينا الجواب ويتصلو عليك خلال 73 ساعة وبالفعل اتصل واحد وقال انه من جدة ووعد بحل المشكلة ولاكنه طلب مني طلب غريب .. انه عنده في السستم أربع مناديب اسماءهم (عمرو صلاح) فما اقدر احدد الشخص الذي سلمك الشريحة جيب لي اسمه الثالث والرابع .. نعم ياأخوية .. طيب الشريحة لما تخرج من عندكم وتوزعوها على المناديب ما عارفين الشريحة رقمها كده مع ده أو ذاك .. وتاني مافي اتصال .. راجعت الفرع قالو خد رقم ياجماعة موضوعي مع المشرف طيب جيبو المشرف .. والله متابعين وحتى الآن مافي نتيجة .. طيب نعمل ركوست ونرفع الدرجة بتعتو شوية وان شاء الله تنحل خلال 24 الي 73 ساعة.. وراوح مكانك .. نراجع الفرع لسع شوية ..نراجع الفرع لسع شوية .. نراجع الفرع لسع شوية .. نراجع الفرع لسع شوية .. من تاريخ 25/4/2009 الي تاريخه 3/5/2009
    لا مجيب ولا مجيب لا مجيب ولا مجيب
    وننتظر الاجابة من موبببببببببببببباااااااااااييييييييللللللييييييييييييييييي

أضف تعليق